Skip links

مخيم دُلَّني لتطوير حلول الويب

يهدف مخيّم دُلَّني لتطوير حلول الويب إلى تدريب المشاركين بشكل مكثّف على أحدث التقنيات التي تؤهلهم للعمل كمطوّري تطبيقات وحلول الويب. والتي تشمل تقنيات البرمجة بدون كود No Code  و الأتمتة Automation كما يزوّد المشاركين بمبادئ التصميم الأساسية وتصميم واجهة المستخدم (UI)،   بالإضافة إلى واجهة برمجة التطبيقات (API)، وإدارة البيانات باستخدام نظام Workiom

يتوجّه هذا المخيّم إلى تدريب المشاركين الذين يمتلكون مهارات الحاسب الآلي والذين لديهم الشغف للتدرب بشكل مكثّف على أحدث التقنيات التي تؤهلهم للعمل كمطوّري تطبيقات وحلول الويب Web Solutions Developer

ولكل الذين يرغبون بالتفرّغ لبناء مسار مهني متخصص في هذا المجال والراغبين بالتطور المستمر خلال مدّة المخيّم – 120 ساعة تدريبية- على أحدث التقنيات والأساليب في عالم التكنولوجيا الحديثة

مع نهاية المخيّم سيكون المشاركون قادرين على التقدّم لفرص عمل أو العمل كمستقلين في تطوير وبناء مواقع الانترنت وحلول الويب المختلفة مع بناء مشروع خاص بهم.

التطوير بدون كود - NO Code

التطوير بدون كود هو منهجية و تقنيات تسمح بإنشاء وتطوير التطبيقات دون الحاجة إلى كتابة أكواد برمجية معقدة. يشمل المخيم محاور متعددة تبدأ بمقدمة حول 'No-Code' والأدوات المستخدمة لإنشاء التطبيقات والحلول.

أساسيات الأتمتة (Automation)

تقنيات معنية بتنفيذ عمليات عن طريق أوامر مبرمجة وهي تتيح تبسيط العمليات وزيادة كفاءتها، وربط البرامج مع بعضها البعض. ويتعمّق المخيّم في التدريب على أتمتة العمليات باستخدام أدوات مثل Make وZapier.

أساسيات واجهة برمجة التطبيقات (API)

هي الواجهة التي تسمح للبرمجيات المختلفة بالتفاعل فيما بينها لتسهيل نقل البيانات، وتقدم للمبرمج معلومات على هيئة XML أو JSON ليستخدمها ضمن البرامج والمواقع الخاصة به. و يستكشف المخيم إمكانات توظيف وتطبيق الذكاء الاصطناعي AI في المجالات المتنوعة، مما يفتح آفاقًا جديدة للمشاركين في استكشاف عالم التكنولوجيا المتقدم.

مبادئ التصميم الأساسية وتصميم واجهة المستخدم (UI Design)

يعتبر UI بأنه التصميم المرئي للواجهة الرقمية للبرامج أو التطبيقات أو مواقع الويب. والتي تشمل ضبط الخصائص المرئية والتفاعلية للمنتجات الرقمية، مما يضمن أن تكون الواجهة واضحة للمستخدم لاستخدامها بسهولة، وأن يكون شكلها ملائمًا ومريحًا للمستخدم بشكل عام ويساعد في إنشاء تطبيقات ومواقع جذابة وسهلة الاستخدام في مجال تطوير الويب.

إدارة البيانات باستخدام Workiom

منصة حيوية لإدارة البيانات وإنشاء قواعد البيانات. و تقدم هيكلًا مرنًا وقوالب جاهزة للاستخدام في إدارة المهام، وعلاقات العملاء (CRM)، وإدارة الطلبات، يمكن تخزين وتصور البيانات مما يجعل إدارة المعلومات أكثر فاعلية ويقدم خيارات متقدمة للعرض والتصفية في إدارة المهام والمشاريع

تطوير المواقع باستخدام Webflow

برنامج مخصص بالدرجة الأولى لتطوير وتصميم مواقع الويب. هو بالحقيقة كتلة برمجية تضم عدد من الأدوات مثل نظام إدارة المحتوى و نظام أساسي للاستضافة. وهي أداة قوية تشمل خدماته إنشاء نماذج أولية جذابة وتفاعلية، وعرض الأفكار بطريقة إبداعية.

المواطنة الرقمية

يتم التدريب على تعزيز مفهوم الوعي بالمهارات والممارسات التي تؤهل الفرد لدخول سوق العمل والتعامل والمشاركة بأمانٍ ومسؤولية في البيئة الرقمية. وتعتبر أحد المهارات الرئيسية التي يجب اكتسابها من أجل تجنب المحتوى الضار، أوالتعرض لحالات الاختراق أو مخاطر الخصوصية وغيرها.

معايير القبول في مخيم تطوير حلول الويب

هذا المخيم مخصص لفئة الشباب الذين يعيشون في منطقة أعزاز وتعتبر عملية الاختيار تنافسية حيث يتم اختيار 25 شريك فقط للمشاركة في مخيم دُلّني التقني.

المكان

المكان

الإقامة في مدينة أعزاز في سورية

العمر

العمر

الشباب من
18-25 سنه

 مايكروسوفت

مايكروسوفت

مستوى متقدم في استخدام أدواته

المؤهل العلمي

المؤهل العلمي

حاصل على الثانوية العامة كحد أدنى

الاختبار

الاختبار

إجتياز امتحان تقني تجريبي(بالإنجليزي)

اللغة الإنجليزية

اللغة الإنجليزية

مستوى مبتدئ في اللغة (يُفضّل)

الالتزام

الالتزام

بالمخيم التدريبي المكثف (120 ساعة )

رحلتك معنا

الانضمام إلى مخيم دُلَّني

اجتياز المخيم والتخرج

خدمات التوجيه المهني

امتيازات مخيم دُلَّني

شهادة إتمام وتميز - Certificate

الحصول على شهادة إتمام البرنامج التقني التي تثبت امتلاك المهارات المهنية.

مهارات التوظيف - Employability Skills

تقوية وتطوير المهارات بشكل شامل ليكون المتدرب جاهز لسوق العمل.

الإرشاد المهني Mentorship

إرشاد المتدرب والربط مع شركائنا من أصحاب العمل للمساعدة في إيجاد فرص وظيفية مناسبة.

الشراكة المستدامة - Partnership

تكوين شراكة بين المتدربين و مخيم دُلَّني للاستمرار في تطوير الاقتصاد الرقمي المحلي.

الاسئلة الشائعة

مخيم دُلَّني Dollani Bootcamp هو أحد مبادرات المنتدى السوري ضمن برنامج الاستثمار والأثر الاجتماعي، وهو مخيم تدريبي تقني شامل في منطقة أعزاز، شمال سوريا، يمنح المشاركين الفرصة لبناء مهاراتهم التقنية التي تمكنهم من المساعدة للانضمام إلى بيئات عمل جديدة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

يهدف مخيم دُلني لتطوير حلول الويب إلى تدريب المشاركين بشكل مكثّف على أحدث التقنيات التي تؤهلهم للعمل كمطوّري تطبيقات وحلول الويب. والتي تشمل:

  • تقنيات البرمجة بدون كود No Code
  • الأتمتة Automation
  • مبادئ التصميم الأساسية وتصميم واجهة المستخدم (UI)
  • تطوير المواقع باستخدام Webflow
  • واجهة برمجة التطبيقات (API)
  • إدارة البيانات باستخدام نظام Workiom
  • المواطنة الرقمية
  • أساسيات الذكاء الصناعي

يتوجّه هذا المخيّم إلى تدريب المشاركين الذين يمتلكون مهارات الحاسب الآلي والذين لديهم الشغف للتدرب بشكل مكثّف على أحدث التقنيات التي تؤهلهم للعمل كمطوّري تطبيقات وحلول الويب Web Solutions Developer

ولكل الذين يرغبون بالتفرّغ لبناء مسار مهني متخصص في هذا المجال والراغبين بالتطور المستمر خلال مدّة المخيّم – 120 ساعة تدريبية- على أحدث التقنيات والأساليب في عالم التكنولوجيا الحديثة

مع نهاية المخيّم سيكون المشاركون قادرين على التقدّم لفرص عمل أو العمل كمستقلين في تطوير وبناء مواقع الانترنت وحلول الويب المختلفة مع بناء مشروع خاص بهم.

 مدته 120 ساعة تدريبية بما يعادل ثلاثة أشهر، وهي موزعة على الشكل التالي:

  • ثلاثة أيام من كل أسبوع (ثلاث جلسات تدريبية).
  • أيام الاثنين، الثلاثاء والأربعاء.
  • تستمر كل جلسة لمدة ثلاث ساعات.
  • يتخلل الجلسات 30 دقيقة للاستراحة.
  • الساعات المقترحة للبدء هي من 3 ظهراً حتى 6 مساءً. (ستتم مراعاة الساعات خلال شهر رمضان)

يستطيع التقدم للمخيم كل من يستوفي معايير القبول المطلوبة ولديه الحافز للتعلم والقدرة على الالتزام الفعلي خلال مدة المخيم وما يليها من فترة الخدمات المهنية بهدف التوظيف ولمدة 3 أشهر. ويشمل ذلك خريجي المدارس الثانوية المستعدين للانطلاق مباشرة لبدء حياتهم المهنية. فمهما كان الوضع الوظيفي الحالي للمتقدمين يمكنهم التقدم للالتحاق بالمخيم

من بين جميع المتقدمين، سيتم اختيار 25 شخص كحد أقصى للمشاركة في هذا المخيم التدريبي. وستكون عملية الاختيار تنافسية، وبناءً على ما يلي:

  1. استكمال الطلب بحلول الموعد النهائي
  2. تطابق معايير القبول مع تقييم الإدارة للاستمارة
  3. إتمام المقابلة الشخصية
  4. إتمام الاختبار التقني
  5. الشخصية

ليس من الضروري أن يكون لدى المتقدم خلفية تقنية قوية للانضمام إلى المخيم التدريبي!
ولكن يُفضل بأن تكون هناك المعرفة في مجال هندسة المعلومات والبرمجة ومستوى متقدم في استخدام أدوات

وفي نفس الوقت يساعد وجود مستوى أساسي من اللغة الإنجليزية في فهم المصطلحات المختلفةـ ولكن عدم وجود اللغة لا يؤثر على قرار القبول.

أيضاً يتوجب على المشاركين أن يلتزموا بحضور الجلسات التدريبية وإظهار مستوى عالي من التفاعل والمشاركة وتقديم مشروع التخرج المطلوب لإتمام المخيم.

هدفنا هو تأهيل المشاركين ومساعدتهم على التمكن من العمل الاحترافي في المجال التقني، واعطائهم فرصة للتعاون مع شبكة مهنية احترافية في مجال التكنولوجيا الرقمية في سوريا، وأن يكون المشاركون مستمتعون خلال رحلة تطورهم ويصبحوا شركائنا في النجاح.

مخيم دُلَّني التدريبي بدون أي تكلفة.
إذا استوفى المتقدم معايير القبول في وقت التقديم، سيتمكن من الاستفادة الكاملة من البرنامج من غير أي تكاليف مادية.

وفي المقابل سيتعين عليه الالتزام المهني والأخلاقي خلال فترة المخيم وما بعد التخرج لنصل معاً إلى شراكة مهنية مجزية.

 تواصل معنا

يتطلب المخيم التدريبي حضوراً فعلياً في موقع المخيم في مدينة أعزاز السورية. حيث يتم تقديم الجلسات التدريبية التفاعلية، والعديد من الأنشطة الجماعية وورش العمل بإشراف المدربين عن بعد. مدته 120 ساعة تدريبية بما يعادل ثلاثة أشهر.

نهدف من الحضور التفاعلي الدمج بين المهارات الفردية والعمل الجماعي، حيث أن التدريب مع مجموعات والعمل على التطبيقات يكون أكثر فعالية.

الجلسات التدريبية ستكون حضورية للمشاركين مع تواجد المدرب المقيم ضمن القاعة، ومدربي المنهج سيتواجدون للتدريب عن بعد، وسيطُلب من المشاركين الالتزام بالتواجد في القاعة الخاصة بها ضمن مركز دُلني في أعزاز، شمال سوريا.  – مول أعزاز-.

نعم، مهما كان الوضع الوظيفي الحالي، يمكن التقدم للانضمام إلى المخيم التدريبي.

يُعد مخيم دُلَّني مناسباً للموظفين والعاملين في مجالات مختلفة، ولكن عليهم أن يضعوا في اعتبارهم أن هذا البرنامج مكثف، لذا يجب التخطيط المناسب وتخصيص متسع من الوقت لإتمام البرنامج والنجاح فيه، حيث ان أحد الشروط الأساسية للنجاح خلال المخيم هو الالتزام بالحضور.

نعم يحصل المتدربون على شهادة حضور وإتمام في نهاية المخيم التدريبي.

ويمكنهم مشاركة شهاداتهم على المواقع المهنية المختلفة مثل LinkedIn وغيرها من المواقع المهنية.

بعد التخرج، يدعم مخيم دُلَّني التدريبي شركاء النجاح من خلال المساعدة على توفير فرص عمل بعدة طرق:

  1. يشمل المخيم مهارات مهنية احترافية يستطيع المشترك من خلالها بناء السيرة الذاتية والملف المهني على منصات التواصل المهنية مثل LinkedIn، ويتعلم كيفية التحضير للمقابلات، والتواصل الاحترافي والعمل الجماعي.
  2. خدمات الموارد البشرية - HR Services
  3. الانضمام إلى شبكة دُلَّني من الخريجين- Dollani Alumni
  4. الاستفادة من خدمات التوجيه والإرشاد المهني Mentorship
  5. المساعدة على ربط الخريجين مع الشركات والتعاون على توفير فرص العمل عن بعد Employment Opportunities
  6. ورش العمل المهنية Professional Workshops
  7. فعالية لنتحاور Dollani Talk
في حال لديكم أسئلة أخرى حول المخيم التدريبي يرجى التواصل معنا على [email protected].
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك على الويب.